القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر ومواصفات هاتف Realme 8 5G ريلمى

سعر ومواصفات هاتف Realme 8 5G ريلمى

سعر ومواصفات هاتف Realme 8 5G

هاتف Realme 8 5G يعتبر من أحدث الهواتف التي أعلنت عنها شركة Realme خلال الفترة الماضية، حيث أعلنت الشركة عن الهاتف في مؤتمر 21 أبريل لهذا العام الجاري 2021، وهو متاح حالياً في الأسواق المصرية.
لذلك فيما يلي سنقوم بذكر أهم مواصفات هذا الهاتف مع شرح أقوي خصائصه، وكذلك سنقوم بالحديث عن مميزات الهاتف بشكل عام وكذلك أخطر عيوبه.

امكانيات هاتف Realme 8 5G

يأتي الهاتف بأبعاد تصل إلى 162.5 × 74.8 × 8.5 ملم، أما وزن الهاتف فوي يأتي بحجم 185 جرام بشكل صافي بدون تركيب أي إكسسوارات.
كما يدعم الهاتف تشغيل بطاقتي اتصال من نوع Nano Sim Card، والتي تدعم شبكات الاتصال بداية من شبكات الجيل الثاني 2G مروراً على شبكات 3G وأخيراً شبكة الجيل الرابع 4G، ويأتي الهاتف مصنع بشكل كامل من البلاستيك المقوي.

شاشة هاتف Realme 8 5G

يأتي الهاتف بشاشة على شكل ثقب (Dot) وهي من نوع IPS LCD بمساحة تصل إلى 6.5 بوصة مع ودقة تشغيل FHD+ بجودة 1080 × 2400 بكسل مع كثافة بكسلات 405 بكسل / بوصة، لتشغيل الفيديو أو الألعاب وتأتي شاشة الهاتف محتلة نسبة 83.9٪ من الواجهة الأمامية.

مواصفات هاتف Realme 8 5G الداخلية

يحتوي الهاتف على مساحة داخلية بحجم 128 جيجا بايت موديل UFS 2.1، وذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت رام موديل LPDDR4X، كما يدعم الهاتف أيضًا إمكانية زيادة مساحة التخزين من خلال بطاقة ذاكرة بمنفذ مخصص يصل إلى 1 تيرابايت.
أما من حيث الأداء يأتي الهاتف بمعالج من نوع MediaTek Dimensity 700 5G بتقنية 7 نانو، مع معالج رسومي من نوع Mali-G57MC2.
كما يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة شركة Realme الشهيرة Realme UI 2.0.

كاميرات هاتف Realme 8 5G

الهاتف به كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة (F/2.1)، الكاميرا الخلفية تأتي على شكل كاميرا ثلاثية، حيث تكون الكاميرا الأولى منهم بدقة تصوير 48 ميجا بكسل ذات فتحة عدسة (F/1.8) وهي الكاميرا الأساسية للهاتف.
الكاميرا الثانية بدقة 2 ميجا بكسل ذات فتحة عدسة (F/2.4) وهي لتصوير الماكرو، أما الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (F/2.4) للعزل وعمل البورتريه بالإضافة إلى وجود فلاش LED.
أما بالنسبة لتصوير الفيديوهات في الهاتف، فهو يدعم التصوير بدقة 1080 بكسل مع جودة FHD بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية، كما يدعم التصوير بدقة 720 بكسل مع جودة HD بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية، وكذلك يدعم الصور البطيئة بجودة HD مع دقة 720 بكسل في معدل الالتقاط 120 لقطة في الثانية.

بطارية هاتف Realme 8 5G

يأتي الهاتف بمنفذ USB من نوع TYPE C الحديث الذي يدعم وظائف تشغيل OTG، مع بطارية تأتي بسعة 5000 مللي أمبير وقادرة على الشحن السريع بقدرة 18 واط.

خصائص هاتف Realme 8 5G

يحتوي الهاتف على خاصية دعم الراديو FM وكذلك خاصية NFC، كما يحتوي الهاتف على مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم.
من ضمن هذه الخصائص في الهاتف فهو يقدم Wi-Fi بترددات a / b / g / n / ac، بالإضافة إلى خاصية Dual-band، وأيضًا Wi-Fi Direct وHotspot.
كما يحتوي الهاتف على بلوتوث 5.1 الداعم لخاصيتي A2DP وLE، وأيضًا يدعم تحديد الموقع الجغرافي لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
يحتوي الهاتف على مستشعرات أخري منها للتسارع والقرب والجيروسكوب وكذلك البوصلة، مع إمكانية تشغيل نظارات VR.
MR Aslano
MR Aslano
اهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية والتكنولوجية الحديثة واعمل فى مجال التدوين منذ عام 2010 وحصلت على العديد من الجوائز القيمة فى مجال كتابة المقالات التقنية

تعليقات