القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التربية والتعليم يحدد موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة

حالة من التساؤلات العديدة، والتي شغلت شريحة كبيرة من طلاب الثانوية العامة، وأولياء الأمور، وهذا بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2021، والتي كان أخر يوم فيها هو يوم الإثنين 2 أغسطس الجاري، وفي الوقت الذي انتهت فيه الامتحانات وبدأت عمليات التصحيح الخاصة بإجابات الامتحانات يترقب الجميع الوقت الذي سوف يتم فيه الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة بفارغ الصبر.

نتيجة الثانوية العامة


تمر نتيجة الثانوية العامة على العديد من الخطوات حتى يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، حيث تبدأ أوراق الإجابات والبابل شيت في عمليات التصحيح من قبل المختصين، وبعد ذلك تتم عملية المراجعة والتدقيق في حصول كل طالب على الدرجة التي يستحقها بناءاً على الإجابات الخاصة به في الامتحانات، ثم يتم اعتمادها من خلال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وفي نهاية الأمر يتم الإعلان عنها.

مراحل الإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية العامة


تمر عملية الإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية العامة بمرحلتين وهذا بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم، المرحلة الأولى تتمثل في الإعلان عن أوائل الشهادة الثانوية، وذلك من خلال الاتصال بجميع الطلاب الأوائل في الثانوية على مستوى الجمهورية، أما المرحلة الثانية فإنها تتمثل في الإعلان بشكل عام عن كافة نتائج الطلاب في مختلف محافظات الجمهورية عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال إدخال الاسم ورقم الجلوس.

آلية إعلان نتيجة الثانوية العامة

وحرص مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، على الكشف عن حقيقة تغيير آلية إعلان نتيجة الثانوية العامة، وهذا بالنسبة لامتحانات الثانوية لعام 2021، بعد إعلان الوزارة اعتمادها على النظام الجديد في الثانوية العامة.

وأوضح المصدر، أن عملية الإعلان الخاصة بنتائج الثانوية العامة 2021، سوف يتم تطبيقها مثل الأعوام الماضية من خلال الطرق التقليدية التي تتبعها الوزارة، وهذا ما يؤكد عدم وجود أي تعديلات في الآليات الخاصة بعرض نتيجة الثانوية العامة.

وأكد على أن الإعلان الخاص بنتائج الثانوية العامة 2021، سوف يتم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وهذا في الوقت الذي سوف يتم اعتماد النتائج من خلال وزير التربية والتعليم، موضحاً أنه من الضروري في حالة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة، قيام الطلاب بإدخال رقم الجلوس الخاص بهم حتى يتمكنوا من الحصول عليها بسهولة، مشيراً إلى أنه من المقرر إعلان النتائج داخل المدارس بعد اعتمادها بيوم واحد فقط.

نتائج الثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الموعد الرسمي الذي من المقرر إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة فيه، وهذا حتى يطمئن كافة الطلاب في الحصول عليها، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي مؤشرات خاصة بالنتائج في الوقت الحالي لأن عمليات التصحيح ما زالت مستمرة حتى هذا الوقت.

موعد نتيجة الثانوية العامة

وقال شوقي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له، لأننا لم نصرح بشيء من هذا، ونعمل على التصحيح ليل نهار، وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط".

وأضاف: "إعلان النتيجة في الفترة من ١٥ إلى ١٨ أغسطس القادم".

وكان وزير التربية والتعليم، أوضح في وقت سابق، أن عملية الإعلان عن نتائج الثانوية العامة سوف يتم إعلانها بشكل رسمي في الوقت الذي تنتهي فيه عمليات التصحيح الخاصة بالنتائج، والانتهاء من رصد كافة الدرجات الخاصة بالطلاب، لأن عملية التصحيح يتم تنفيذها بشكل اليكتروني بالكامل، دون اي تدخل من العناصر البشرية.

وأشار إلى أنه سوف يعقد مؤتمرا لإعلان عن نتائج الثانوية 2021، وهذا بالإضافة إلى أوائل الثانوية العامة لكافة الشعب "العلمية والأدبية"، بجانب نسب النجاح الخاصة بالثانوية العامة مقارنة بالعام الماضي.

MR Aslano
MR Aslano
اهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية والتكنولوجية الحديثة واعمل فى مجال التدوين منذ عام 2010 وحصلت على العديد من الجوائز القيمة فى مجال كتابة المقالات التقنية

تعليقات