القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تنزيل سوفت وير وملف قنوات للرسيفر من الفلاشة

طريقة تنزيل سوفت وير وملف قنوات للرسيفر من الفلاشة

طريقة تنزيل سوفت وير للرسيفر من الفلاشة، تحتاج الرسيفرات من وقت لآخر إلى تحديث السوفت الخاص بالجهاز من أجل الحصول على القنوات بصورة جيدة بدون أي تشويش أو تهنيج الجهاز، ومع التطور في أشكال الرسيفرات أصبح من السهل تحميل سوفت وير للرسيفر من خلال مدخل USB المتواجد في كل رسيفر، فيمكنك تحميل سوفت وير عن طريق التوصيل بالكمبيوتر أو بالفلاشة، وخلال هذه المقالة سوف نتحدث بالتفصيل على طريقة تنزيل سوفت وير للرسيفر من الفلاشة.

ما هي طريقة تنزيل سوفت وير للرسيفر من الفلاشة؟

يمكنك الآن بكل سهولة تحميل سوفت وير جديد للرسيفر عن طريق الفلاشة USB من خلال اتباع الخطوات الآتية:
  • يجب أولا البحث عن السوفت وير الخاص بجهاز الرسيفر أو ملف القنوات التي ترغب في تحميله وتنزيله.
  • بعد تحميل الملف، قم بفك الضغط الخاص بالملف لأن الرسيفر لا يستطيع قراءة الملفات المضغوطة ومن ثم تقوم بنقل الملف على الفلاشة.
  • بعد ذلك قم بوضع الفلاشة فى مدخل USB المتواجد في جهاز الرسيفر.
  • قم بالضغط على قائمة Menu المتواجدة في ريموت الرسيفر، ومنها يمكنك الدخول على الإعدادات ثم إلى تحديث الرسيفر، ومنها قم باختيار التحديث بالفلاشة.
  • قم باختيار ملف السوفت وير الذي قمت بتحميله، ثم النقر على أوك OK.
  • سوف تلاحظ بعد ذلك عملية سحب الرسيفر للسوفت وير المتواجد على الفلاشة وتحميله على الجهاز، ومنه يبدأ الرسيفر في عمل Restart لنفسه للبدء من جديد، ومنه تكون قد حصلت على السوفت وير الجديد في جهاز الرسيفر.
ملحوظة هامة

ولكن يجب العلم بأنه في حالة تحميل سوفت وير خاطئ لجهاز الرسيفر، سوف يؤدي ذلك إلى إلحاق الرسيفر بعطل واستمرار ظهور اللمبة الحمراء التي تدل على وجود مشكلة، أو ملاحظة ظهور نقط على الشاشة، وفي هذه الحالة سوف يتطلب الأمر صيانة جهاز الرسيفر من أجل العودة إلى وضعه السابق، لذلك يجب التأكد من البداية بأن ملف السوفت وير أو قائمة القنوات مناسبة لجهاز الرسيفر الخاص بك.

ما هو الفرق بين ملف القنوات والسوفت وير Software الخاص بالرسيفر؟

عقب الانتهاء من شرح طريقة تنزيل سوفت وير للرسيفر من الفلاشة، يجب التعرف على الفرق بين السوفت وير وبين ملف القنوات، فأغلب الأشخاص يعتقدون أن السوفت وير وملف القنوات عبارة عن شيء واحد، ولكن هذا المفهوم خاطئ، حيث يختلف السوفت وير عن ملف القنوات الخاص بالجهاز، ويتم توضيح هذا الفرق في الآتي:

سوفت وير الرسيفر Software

يتم تحميل سوفت وير لجهاز الرسيفر من أجل ترقية النظام الخاص بالجهاز وحل العديد من مشاكل الجهاز التي تواجه المستخدمين مثل تقطيع الإشارة وظهور الصورة بجودة أقل، أو التعرض لتهنيج في الجهاز أثناء التشغيل وغيرها من المشاكل الأخرى، فأغلب المشاكل التي يتعرض لها أجهزة الرسيفر هو نتيجة احتوائه على سوفت وير غير جيد يمتلك الكثير من المشاكل، لذلك في حالة للحصول على رسيفر يحتوي على مشاكل، يمكنك بكل سهولة حل هذه المشاكل عن طريق تحميل السوفت وير الأصلي الخاص بجهاز الرسيفر من أجل التخلص من المشكلة.

ملف القنوات

ملف القنوات معروف لدى الجميع يختص قائمة القنوات فقط المتواجدة في جهاز الرسيفر، حيث يعمل ملف القنوات على تحديث القنوات أول بأول والحصول على القنوات ذات الترددات الجديدة، ولكن يعتمد تحديث القنوات على الملف الذي تقوم بتحميله، لذلك يجب الحرص أثناء تحميل ملف قنوات اختيار ملف حديث يحتوي على كافة القنوات الحديثة، لأنه يتواجد العديد من ملفات القنوات القديمة التي تحتوي على قنوات قديمة جدا.
MR Aslano
MR Aslano
اهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية والتكنولوجية الحديثة واعمل فى مجال التدوين منذ عام 2010 وحصلت على العديد من الجوائز القيمة فى مجال كتابة المقالات التقنية

تعليقات