القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر ومواصفات هاتف Vivo Y53s فيفو

هاتف Vivo Y53s


هاتف Vivo Y53s يعتبر من أحدث الهواتف التي أعلنت عنها شركة Vivo، حيث يقدم هذا الهاتف العديد من المواصفات والخصائص الرائعة بعد أن أعلنت عن الهاتف في مؤتمر 9 يوليو للعام الحالي 2021.
لذلك فيما يلي سنقوم بالحديث عن أهم مواصفات هذا الهاتف بشكل كامل، وكذلك سنقوم بذكر أهم خصائصه، مع شرح أهم مميزات الهاتف وكذلك أخطر عيوبه إن وجدت.

سعر ومواصفات هاتف Vivo Y53s

يأتي هذا الهاتف بأحجام معينة حيث يأتي الهاتف بأبعاد 164 × 75.5 × 8.4 ملم، ويزن تقريباً 190 جرام بشكل صافي بدون أي إكسسوارات، كما قامت الشركة بتصنيع الهاتف بشكل كامل من مادة البلاستيك المقوى.

يحتوي الهاتف على مدخل خاص بشريحتي اتصال من نوع Nano Sim ويدعم جميع شبكات الاتصال باستثناء 5G، حيث يدعم شبكات الجيل الثاني 2G والثالث 3G وكذلك الرابع 4G.

كما نجد أن الهاتف يدعم Wi-Fi بترددات a / b / g / n / ac وكذلك Dual-band وأيضًا Wi-Fi Direct وHotspot، أما بالنسبة للبلوتوث فهو يأتي بإصدار 5.1 الذي يدعم A2DP وLE.

يدعم الهاتف تحديد الموقع الجغرافي لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ويدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل A-GPS، ويحتوي الهاتف أيضًا على مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم.

يأتي الهاتف بدعمة لمعظم المستشعرات الأخرى مثل مقاييس التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب لكي تتمكن من تشغيل نظارة VR.

شاشة هاتف Vivo Y53s

تأتي الشاشة على شكل نوتش في منتصف الشاشة (Water Drop) من نوع IPS LCD بمساحة 6.58 بوصة وجودة FHD+ مع دقة 1080 × 2408 بكسل وكثافة بكسل 401 بكسل لكل بوصة، مع نسبة عرض 20:9، فإنها تعرض محتوى كبير على الشاشة سواء كان لتشغيل الفيديوهات أو لممارسة الألعاب بجميع أنواعها، ونجد أن الشاشة تشغل ما يصل إلى 84.2٪ من الواجهة الأمامية.

مواصفات هاتف Vivo Y53s الداخلية

قامت الشركة بتصنيع الهاتف بذاكرة داخلية ثابتة بسعة 128 جيجا بايت وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت رام، كما يدعم الهاتف إمكانية زيادة مساحة التخزين من خلال منفذ مخصص بطاقة الذاكرة.
أما بالنسبة لمعالج الهاتف فهو يأتي من نوع Mediatek Helio G80 بتقنية 12 نانو، ويحتوي أيضًا على معالج رسومي من نوع Mali-G52MC2.

كاميرات هاتف Vivo Y53s

يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (F/2.0)، الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا ثلاثية، ونجد أن الكاميرا الأولى تأتي بدقة 64 ميجا بكسل مع فتحة عدسة الكاميرا الأساسية (F/1.8).
الكاميرا الثانية تكون بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (F/2.4) وهي متخصصة في تصوير الماكرو، الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (F/2.4) على فلاش LED.
ونجد أن كاميرات الهاتف الخلفية تدعم التصوير بدقة 1080 بكسل مع جودة FHD بمعدل التقاط 30 لقطة / الثانية، وكذلك بدقة 720 بكسل مع جودة HD بمعدل التقاط 30 إطار / ثانية.

خصائص هاتف Vivo Y53s

يحتوي الهاتف على منفذ USB حديث من نوع TYPE C الذي يدعم كذلك وظائف OTG، أما بالنسبة لبطارية الهاتف فهو يأتي بسعة 5000 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 33 واط.
كما نجد كذلك أن الهاتف يدعم وجود ميكروفون ثانوي لعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف كالاتصال والتسجيل والتقاط الصور.
وكذلك الإجراءات الأمنية الموجودة في الهاتف فهو يدعم مستشعر بصمة الإصبع الموجود في زر الطاقة، وكذلك فتح الهاتف من خلال بصمة الوجه عبر الكاميرا الأمامية للهاتف.
MR Aslano
MR Aslano
اهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية والتكنولوجية الحديثة واعمل فى مجال التدوين منذ عام 2010 وحصلت على العديد من الجوائز القيمة فى مجال كتابة المقالات التقنية

تعليقات