القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر و مواصفات هاتف Samsung Galaxy A22 سامسونح جلاجسى

Samsung Galaxy A22

سعر و مواصفات هاتف Samsung Galaxy A22

يعتبر هاتف Samsung Galaxy A22 من أحدث الهواتف التي أنتجتها شركة سامسونج والتي ظهرت في الأسواق المصرية خلال هذا العام، حيث تم الإعلان عن هذا الهاتف في 3 من شهر يونيو لهذا العام الحالي 2021، وهو موجود في الأسواق المصرية الأن.
لذلك فيما يلي سنقوم بالحديث عن مواصفات هذا الهاتف بشكل تفصيلي مع ذكر أهم خصائص الهاتف، بجانب ذلك سنقوم بذكر أهم مميزات هذا الهاتف وأخطر عيوبه.

هاتف Samsung Galaxy A22
قامت الشركة بتصنيع هذا الهاتف المميز مع أبعاد 159.3 × 73.6 × 8.4 ملم، أما بالنسبة لوزن الهاتف فهو يأتي بوزن 186 جرامًا بدون تركيب أي إضافات للهاتف، أما بالنسبة لخامات الهاتف فهو يأتي مصنع من البلاستيك المقوى بشكل كامل.
كما نجد أن الهاتف يدعم تشغيل بطاقتي Nano Sim لكي تتمكن من تشغيل شبكات الاتصال بداية من شبكة الجيل الثاني 2G وكذلك شبكة الجيل الثالث 3G وبالطبع الجيل الرابع 4G، يحتوي الهاتف كذلك على خاصيتي الراديو FM وكذلك إرسال البيانات من خلال خاصية NFC.

شاشة هاتف Samsung Galaxy A22

شاشة الهاتف تأتي بنوتش على شكل (Water Drop) والتي تطلق عليه الشركة اسم Infinity U، كما تأتي الشاشة من نوع Super AMOLED بمساحة 6.4 بوصة وجودة تشغيل HD+ ودقة 720 × 1600 بكسل وكثافة بكسل 274 بكسل في البوصة.
تأتي الشاشة بتقنية HDR وتدعم نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9 لعرض محتوى أكبر على الشاشة أثناء الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A22 الداخلية

قامت الشركة بتصنيع الهاتف بنسخ متعددة، فالإصدار الأول من الهاتف يحتوي على ذاكرة صلبة بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت، أما الإصدار الثاني يأتي بسعة 128 جيجا بايت من الذاكرة الصلبة.
مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، الإصدار الثالث للهاتف يأتي بذاكرة صلبة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت.
كما يدعم الهاتف أيضًا إمكانية زيادة مساحة التخزين لكي تصل إلى 1 تيرا بايت من خلال كارت ميموري ويتم تثبيته على منفذ مختلف.
من حيث الأداء يأتي الهاتف بمعالج من نوع MediaTek Helio G80 مع تقنية 12 نانو مع معالج رسوميات من نوع Mali-G52 MC2.
نجد أيضًا أن الهاتف يأتي بنظام تشغيل Android 11 مع واجهة مستخدم من نوع Samsung One UI Core 3.1 المميزة.

كاميرات هاتف Samsung Galaxy A22

يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (F/2.2)، أما الكاميرا الخلفية فهي تأتي على شكل كاميرا رباعية، وتأتي الكاميرا الأولى كاميرا أساسية بدقة 48 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (F/1.8) التي تدعم تثبيت الصورة OIS.
الكاميرا الثانية مخصصة للتصوير الواسع وتأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (F/2.2)، الكاميرا الثالثة مخصصة لتصوير ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (F/2.4)، أما الكاميرا الرابعة مخصصة للعزل بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (F/2.4) مع فلاش LED أحادي.

كما يدعم الهاتف تصوير الفيديو بجودة FHD مع دقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 لقطة في الثانية، كما يدعم التصوير بجودة HD مع دقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية، أيضًا يدعم الهاتف التقاط فيديو بالحركة البطيئة بجودة HD مع دقة 720 بكسل مع معدل التقاط 120 إطارًا في الثانية.

خصائص هاتف Samsung Galaxy A22

يحتوي الهاتف على منفذ USB من نوع TYPE C وهو أحدث أنواع منافذ الشحن في الهواتف الذكية، مع بطارية بسعة 5000 مللي أمبير تدعم الشحن بقوة 15 واط.
يحتوي الهاتف على منفذ خاص للسماعات بحجم 3.5 ملم، كما يدعم أيضًأ إصدار البلوتوث 5.0 وكذلك يدعم A2DP، LE.
أما بالنسبة لشبكة Wi-Fi فهي متوفرة بترددات a / b / g / n / ac بالإضافة إلى خاصية Dual-band وWi-Fi Direct وHotspot أيضًا.
MR Aslano
MR Aslano
اهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية والتكنولوجية الحديثة واعمل فى مجال التدوين منذ عام 2010 وحصلت على العديد من الجوائز القيمة فى مجال كتابة المقالات التقنية

تعليقات