القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم

الان رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021.. منذ الأيام الأولى من شهر أغسطس الحالي، يبحث الكثير من أولياء الأمور والمواطنين في كل مكان داخل أنحاء جمهورية مصر العربية عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2021، وهذا منذ أن أنهى طلاب الثانوية العامة في الشُعبتين الأدبية والعلمية امتحاناتهم في يوم الثالث من أغسطس وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

وبعد أن انتهت امتحانات الثانوية العالمة في مطلع أغسطس الجاري، خرج الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتصريح صحفي يؤكد خلاله على أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021 ستكون في يوم 15 أغسطس الجاري، ولكن في نفس التصريح قد اشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن موعد نتيجة الثانوية العامة 2021 لا يمكن الجزم بها أو تحديدها بشكل نهائي الآن فقد تكون يوم 15 أغسطس حتى 18 أغسطس، وهذا بسبب تصحيح المواد الخاصة بالشعبتين الأدبي والعلمي الذي بدأ منذ منتصف شهر يوليو الماضي وهو موعد إنطلاق امتحانات الثانوية العامة 2021 ومستمرا حتى هذه اللحظة.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أكد في تصريح صحفي سابق إلى أن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2021، تتم كلها بدون أي تدخل بشري مثلما كان يحدث في السابق حيث تتم عملية التصحيح التي بدأت في منتصف شهر يوليو الماضي إلكترونيا ويتم تقدير مدى صحة أو خطأ الإجابات من خلال أجهزة الكمبيوتر والبرامج الحديثة، وأن النتيجة سيتم إعلانها بعد أن تنتهي الخطوة الأخيرة وهي رصد وحصر كافة الدرجات، وهذا لكي يطمأن الأهالي فإن النتيجة سوف لن تتأخر عن منتصف أغسطس الحالي.

مؤشرات في موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

وفي رسالة طمأنة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ فقد أكد على أن النتائج التي تم رصدها حتى الآن في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها لا تدعو للقلق على الإطلاق فهي جيدة مقارنة بنتائج العام الماضي، وقال في هذه التصريحات نصا :"لا داعي للقلق والخوف وسوف نهنئ أولادنا المُجتهدين قريبا" وهذا في إشارة إلى نتيجة أوائل الثانوية العامة.

ومن المفترض أن يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2021 ونسب النجاح في هذا العام للشعبتين الأدبية والعلمية ويعقد مقارنة بينها وبين نسب العام الماضي، وفي اليوم الذي يلي اعتماد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة سيتم إعلان النتيجة ويتم بعدها فتح "باب التظلمات" لكل طالب سيتضرر من نتيجة الثانوية العامة وهذا سيتم على مدار أسبوعين وداخل كافة لجان المتابعة والمراقبة في كافة المديريات التعليمية بمحافظات جمهورية مصر العربية وسيتم دفع 100 جنيه نظير ذلك وهذه الأموال تكون لصندوق التنمية التعليمية.

الجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العام 2021 قد انتهوا من أداء الامتحانات التي بدأت في يوم 10 يوليو الماضي، وذلك وسط العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية الشديدة لمواجهة جائحة كورونا كوفيد -19 والحفاظ على حياة الطلاب.

وكان الامتحان قد عقد بنظام حديث وهو "البابل شيت" والأسئلة جميعها يعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين فقط، وكانت كافة الأسئلة بنظام الاختيار بين متعدد وقد عقدت داخل لجان تمت مراقبتها بالكاميرات الحديثة.

وقد أتاحت الوزارة إدخال الكتاب المدرسي مع الطالب أثناء الامتحان وتم منع دخول أية ملازم أو أوراق معهم.


وسوف يتم الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة من خلال ها الرابط ( رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 )
MR Aslano
MR Aslano
اهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية والتكنولوجية الحديثة واعمل فى مجال التدوين منذ عام 2010 وحصلت على العديد من الجوائز القيمة فى مجال كتابة المقالات التقنية

تعليقات